اردوغان: تركيا قتلت 3000 من تنظيم "داعش" في سوريا والعراق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

11.05.2016 | 13:47

 قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان, يوم الأربعاء, أن بلاده قتلت ثلاثة آلاف من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، في الوقت الذي لا يوجد بلد يقاتل التنظيم كتركيا.

ونقلت وكالة "أناضول" التركية عن اردوغان قوله إن "ما تقوم به تركيا في مواجهة (داعش) لا تفعله أي دولة أخرى في العالم، والخسائر التي لحقت بنا في تلك المواجهة لم تتعرض لها أي دولة أخرى

واعتبر الرئيس التركي، أن المسألة السورية لم تعد مجرد أزمة محلية أو إقليمية، بل أصبحت تشكّل "تهديداً عالمياً"، بالنظر إلى نتائجها وانعكاساتها.

وقال أردوغان، أمس الثلاثاء، أن كل "الخيارات مطروحة" لحل مشكلة تتالي سقوط القذائف على ولاية كلس الجنوبية، لافتاً إلى أنها جزء من "تصفية حسابات قديمة".

وكان اردوغان, وجّه يوم الأحد, اتهامات لدول التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بأنها تركت تركيا "وحيدة" في مواجهة الإرهابيين الذين شنوا هجمات عدة على أراضيها.

وكثفت تركيا, العضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو" وفي التحالف الدولي ضد "داعش" بقيادة واشنطن, قصفها لشمال سوريا ردا على هذه الهجمات.

ونقلت وكالتا (الأناضول) و (دوغان) التركيتان, الأحد, أن المدفعية التركية المنصوبة قرب الحدود السورية قتلت, أمس السبت, 55 مقاتلا من تنظيم "داعش" في حلب شمال سوريا, ويتعذر التأكد من هذه الحصيلة في شكل مستقل.

وتتعرض بلدات تركية حدودية لسقوط قذائف من حين لآخر مصدرها الجانب السوري, فيما تعلن القوات التركية عادة "الرد بالمثل" على مصادر النيران.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved